يعد
التدريب فى عالم المجتمعات والمؤسسات المعاصرة أداة التنمية ووسيلتها، كما
أنه الأداة التى إذا أحسن استثمارها وتوظيفها تمكنت من تحقيق الكفاءة
والكفاية فى الأداء، وعن طريق التدريب يستمر الإعداد للمهنة طالما أن
متطلباتها متغيرة بتأثير عوامل عدة، كالانفجار المعرفى المتمثل فى التقدم
التقنى فى جميع مجالات الحياة.
والتنمية
المهنية عملية تستهدف رفع كفاءة المعلم، وإكسابه الخبرات، والمهارات
اللازمة، لتطوير أدائه إلى الأفضل من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة،
والوسائل، والممارسات. وهى عملية طويلة المدى تبدأ من الإعداد المهنى قبل
التخرج، وتستمر طوال الخدمة، من خلال تنمية معارفه بكل جديد فى مجال تخصصه.
تبرز أهمية تدريب معلمى الرياضيات في أثناء الخدمة فى النقاط التالية:
1) أن التدريب في أثناء الخدمة يهيئ الفرصة أمام معلمى الرياضيات لاكتساب المعارف والمهارات الجديدة فى مجال عملهم.
2) أن
التدريب في أثناء الخدمة يساعد على تغيير الاتجاهات السلبية، واكتساب
اتجاهات إيجابية تجاه المهنة، مما يؤدى إلى رفع الروح المعنوية وزيادة
الإنتاجية فى العمل.
3) اطلاع معلمى الرياضيات على كل ما هو جديد فى مجال أداء المهنة.
4) زيادة روح الانتماء لدى معلمى الرياضيات تجاه مؤسساتهم؛ لشعورهم بأنهم العنصر الأهم فى هذه المؤسسات.
5) تبصير معلمى الرياضيات بمشكلات المهنة وتحدياتها، وأسبابها، وكيفية التخلص منها، أو التقليل من آثارها على أداء الع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.